اعلان

الجيش الإسرائيلي يقرر توسيع عملياته في الضفة الغربية

ذكرت صحيفة معاريف العبرية صباح اليوم الاثنين 5 سبتمبر 2022، أن الجيش الإسرائيلي  قرر توسيع عملياته في الضفة الغربية، وأن الجيش ما زال يبحث عن المنفذ الثالث لعملية اغوار الأردن التي أسفرت عن إصابة 7 جنود إسرائيليين.

وبحسب الصحيفة العبرية: “من بين الإجراءات الأولية قام الجيش الإسرائيلي باعتقال أحد أقارب منفذي العملية في غور الأردن وتم نقله للتحقيق، وسيتم فحص مدى تورطه في الحادث”.

وتابعت: “في الوقت نفسه نشطت قوات من الجيش الإسرائيلي في طوباس و نابلس الليلة لاعتقال مطلوبين فلسطينيين، وتعرض الجيش لاطلاق نيران من مسافات بعيدة ” .

في ضوء ذلك، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي مساء أمس بإصابة 4 جنود إسرائيليين ثلاثة منها طفيفة إثر تعرضهم لإنفجار عبوة ناسفة بالقرب من قرية النبي صالح بمدينة رام الله . وفق القناة 14 الاسرائيلية

وتشير التقديرات الأولية إلى أنه تم إطلاق النار عليهم من سيارة مارة باستخدام بندقية، وليس بعبوة ناسفة كما قدّروا في البداية.

بدوره، تحدث المعلق العسكري لصحيفة معاريف العبرية تال ليف رام صباح اليوم الاثنين قائلا: ” الجيش الإسرائيلي سيضطر الى توسيع عملياته في الضفة الغربية ولكنها ستكون محدودة ومباشرة”.

وأضاف: “إن الصعوبة التي يواجهها الجيش الاسرائيلي هو التعامل مع المنظمات التي لا يعرفها في المنطقة “. وفق صحيفة معاريف العبرية

اقرأ ايضا ..  سقوط مروحية عسكرية للنظام السوري وسط حماة ومقتل طاقمها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: