اعلان

صحيفة: حسين الشيخ يخطط لطرد الطيراوي من حركة “فتح”

كشفت صحيفة لبنانية عن مخطط يترأسه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية المعين حديثا حسين الشيخ، للإطاحة وإزاحة عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” توفيق الطيراوي.

وحسب صحيفة الأخبار، فإن المخطط له علاقة مباشرة بحرب وراثة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

والطيراوي الذي تسلم مناصب أمنية رفيعة، هو أحد الشخصيات المرشحة لوراثة محمود عباس.

وحسب “الأخبار”، التي لم تفصح عن مصادرها، فإن هذه الخلافات بين المرشحين لخلافة عباس وصلت مراحل متقدمة جدا ونقلت عن مصادر من حركة “فتح”، لم تسمها، أن “النزاع أصبح أكثر خطورة على الحركة، حيث يجهّز الشيخ لتقديم الطيراوي للمحاكمة خلال الفترة المقبلة”. ويشمل الملف الذي يجهزه مقربون من الشيخ ملفات فساد مالية وأخلاقية ضد الطيراوي، سيتم تقديمها لرئيس السلطة ولمحكمة “فتح”، تمهيداً لفصل الطيراوي من منصبه وإزاحته عن المشهد.

وحسب الصحيفة فإن الشيخ بدأ، بالتعاون مع رئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج، سلسلة اتصالات مع عدد من المؤيدين للطيراوي داخل “فتح”، لضمان ولائهم وشراء ذممهم، وسط ترويج لكون الطيراوي يسلك طريقاً معادياً لعباس، وتهديد بأن مصير كل مَن يقف معه سيكون مثل مصير دحلان وأنصاره.

يذكر أن عباس أصدر قرارا قبل أسبوعين بتنحية الطيراوي من منصبه رئيسا لأمناء “جامعة الاستقلال الأمنية” في أريحا، على خلفية تقرير رُفع إليه يتحدث عن تجاوزات مهنية ومالية وتعيينات بموجب محسوبيات لمقرَّبين من الرجل، وذلك بعد أيام من نشر تسجيل للطيراوي يهاجم فيه زملاءه في “اللجنة المركزية”، حسين الشيخ وجبريل الرجوب ومحمود العالول.

اقرأ ايضا ..  حملة على مواقع التواصل للمطالبة بالإفراج عن الأسير العواودة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: