تعرف على أبرز 7 نجوم لن يلعبوا مونديال قطر 2022

نشر موقع “فول سوبر” الفرنسي تقريرًا تحدث فيه عن أبرز نجوم كرة القدم الذين سيغيبون عن مونديال قطر 2022.

وقال الموقع في تقريره، الذي ترجمته “عربي21″، إن العديد من نجوم كرة القدم لن يشاركوا في كأس العالم 2022 الذي سيقام في قطر؛ حيث أقصيت بعض المنتخبات على الرغم من وجود لاعبين من الطراز العالمي ضمن صفوفها.

إيرلينج هالاند

وأفاد الموقع أن مهاجم مانشستر سيتي، النرويجي إيرلينج هالاند، سيكون من أبرز الغائبين عن مونديال 2022، فلم يسبق للنجم الصاعد أن شارك في مسابقة دولية مع منتخب بلاده، وكانت الجماهير النرويجية تعلق آمالًا كبيرة عليه وعلى زملائه من اللاعبين الشباب الموهوبين على غرار القائد أوديجارد، صانع ألعاب أرسنال، لكنها تلقت ضربة موجعة في المقابلة الحاسمة أمام هولندا؛ حيث أقصيت في الدقائق الأخيرة من المباراة.

فرانك كيسي

وذكر الموقع أن لاعب الوسط الإيفواري فرانك كيسي، المنضم إلى برشلونة هذا الصيف قادمًا من ميلان الذي ساعده في الفوز بالدوري الإيطالي، لن يتمكن من خوض نهائيات كأس العالم 2022 بسبب إقصاء كوت ديفوار في التصفيات، وهو ما يعتبر تراجعًا كبيرا في أداء أحد أفضل منتخبات كرة القدم في القارة الأفريقية.

ماركو فيراتي

ومن أبرز النجوم الغائبين أيضًا عن العرس الكروي في الخريف القادم، الإيطالي ماركو فيراتي، لاعب وسط باريس سان جيرمان؛ حيث أقصيت إيطاليا من الأدوار الفاصلة على يد المنتخب المتواضع مقدونيا. ورغم سيطرة الإيطاليين في تلك المباراة من البداية إلى النهاية، فقد أفلتت منهم في الدقيقة الأخيرة، حين تلقت هدفا قاتلًا. وكانت إيطاليا ستواجه البرتغال في المباراة النهائية المؤهلة، وبذلك واجه رفقاء كريستيانو رونالدو المنتخب المقدوني وفازوا عليه.

جيانلويجي دوناروما

اقرأ ايضا ..  صلاح يثير السخرية بعد ضياع "فرصة الموسم"

وعلى غرار زميله فيراتي، كما أشار الموقع، سيحرم الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما من المشاركة في كأس العالم، ولن يتمكن حارس مرمى باريس سان جيرمان من لعب هذا المونديال بعد أن عجزت إيطاليا، بطلة أوروبا، عن التأهل للمرة الثانية على التوالي، حيث كانت غائبة أيضًا عن النسخة السابقة من المسابقة في روسيا 2018.

جورجينيو

ويبدو أن إيطاليا لها حصة الأسد من النجوم الغائبين عن المونديال؛ إذ سيكون أحد ضحايا الخروج المخيب لإيطاليا أمام مقدونيا، صانع ألعاب تشيلسي جورجينيو، الذي فشل تحديدًا في تأهيل فريقه للمراحل النهائية من كأس العالم حين أضاع ركلة جزاء حاسمة أمام سويسرا، في المباراة الأخيرة من المجموعة.

رياض محرز

وبحسب الموقع؛ فقد شهدت التصفيات المؤهلة لكأس العالم في أفريقيا بعض المفاجآت الكبيرة؛ حيث تم إقصاء الجزائر من قبل أسود الكاميرون، وبذلك لن يتمكن محرز وزملاؤه من الدفاع عن ألوان بلدهم في المونديال، رغم أن الجزائر تلعب كرة جميلة ولطالما قدمت مباريات كبيرة خلال كأس العالم، كما هو الحال في ملحمة كأس العالم 2014 بإقصاء مشرف أمام ألمانيا في الدور الثاني. ورغم التتويج بكأس الأمم الأفريقية 2019؛ لن يتمكن رياض محرز من إسعاد عشاق كرة القدم بقدمه اليسرى السحرية خلال كأس العالم المقبل.

محمد صلاح

وختم الموقع تقريره بالقول إن النجم المصري محمد صلاح هو بلا شك أكبر غائب عن كأس العالم، إذ لن يشارك نجم ليفربول في مونديال قطر بعد إقصاء منتخب بلاده في الأدوار الفاصلة على يد السنغال، بطل أفريقيا، الذي كان قد فاز أيضًا على مصر في نهائي كأس أفريقيا للأمم قبل بضعة أشهر، وبذلك يُحرم محمد صلاح من المشاركة في مونديال آخر بعد كأس العالم 2018.

اقرأ ايضا ..  بنزيمة ينقذ ريال مدريد من أول تعثّر في الدوري الإسباني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: