اشتباكات بمخيم جنين والاحتلال يشن حملة اعتقالات وهدم

أصيب عدد من الفلسطينيين فجر الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامها مخيم جنين ومحاصرتها أحد المنازل، فيما خاض مقاومون اشتباكاً مسلحاً مع جنود الاحتلال.

وأصيب العشرات بحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الصوتية والغاز والأعيرة النارية.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنبن برفقة جرافة ونحو 70 آلية عسكرية، ونشرت القناصة على أسطح العمارات السكنية، ومنعت سيارات الإسعاف من الدخول إلى المخيم، وشرعت بمداهمة عدد من المنازل والعبث بمحتوياتها.

وشهدت أزقة مخيم جنين اشتباكات مسلحة عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال، بعد محاصرة الأخيرة منزلا يعود لعائلة الفايد داخل المخيم.

اعتقالات

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، 14 فلسطينيا، وأصاب آخرين خلال اقتحام عدة مدن وبلدات بالضفة الغربية، بما فيها مدينة القدس.

وقال شهود عيان إن الجيش الإسرائيلي نفّذ حملة اعتقالات طالت 14 فلسطينيا من محافظات جنين ونابلس (شمالا)، ورام الله (بالوسط)، وبيت لحم والخليل (جنوبا).

وأضاف الشهود أن “قوة إسرائيلية داهمت مخيم جنين واعتقلت ثلاثة مواطنين بعد تفتيش منازلهم، واندلعت على إثرها مواجهات مع عشرات الفلسطينيين”.

وقال شهود آخرون، إن الجيش الإسرائيلي اعتقل ثلاثة مواطنين من نابلس، وأربعة من مدينة رام الله، ومواطنا من مدينة بيت لحم، وآخرَ من مدينة الخليل، ومواطنَين اثنين من الخليل.

اقتحام الأقصى

واقتحم عشرات المستوطنين، الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، وقاموا بأداء صلوات تلمودية في ساحاته.

وتقدم المقتحمين الحاخام المتطرف يهودا غليك.

اقرأ ايضا ..  انتشال 5 جثث من ركام "قطارة الإمام علي" بالعراق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: