اعلان

قمة عربية خماسية في مصر

تعتزم مصر عقد قمة تضم كلا من الأردن والعراق والإمارات والبحرين، اليوم الاثنين، للتباحث في العديد من القضايا التي تهم المنطقة على رأسها القضية الفلسطينية.

جاء ذلك بحسب راديو “هلا” التابع للجيش الأردني، بأن القمة ستكون بمشاركة الملك عبد الله الثاني بدعوة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

واستقبل السيسي، الأحد، في مدينة العلمين الجديدة، رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد، الذي يعد أول الواصلين، وعقد الجانبان جلسة مباحثات ثنائية حول التطورات في المنطقة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، إن لقاء الزعيمين تناول تبادل الرؤى ووجهات النظر تجاه القضايا الدولية والأمن الإقليمي والأوضاع الراهنة بالمنطقة العربية، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك ووحدة الصف العربي في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية، ومن أجل توحيد جميع الجهود الرامية إلى التوصل إلى حلول دائمة للأزمات في دول المنطقة تسهم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار فيها وتحقيق الاستقرار والسلام لشعوبها.

وبين أن الجانبين بحثا خلال اللقاء مسارات التعاون الثنائي بين مصر والإمارات، والفرص العديدة الواعدة لتوسيع آفاقه إلى مستويات أرحب تعزز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية التي تدعم تطلعاتهما نحو تحقيق التنمية المستدامة والتقدم والازدهار.

ونقلت قناة “إكسترا نيوز” المصرية عن مصدر مطلع (لم تسمه)، تأكيده أن مدينة العلمين ستشهد غدا الاثنين قمة تجمع بين قادة مصر والأردن والعراق والبحرين والإمارات.

وأضاف المصدر أن القمة تأتي بدعوة من السيسي، في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين هذه الدول، بما يخدم العمل العربي المشترك، ويدفع العلاقات العربية العربية إلى مستوى متقدم لمواجهة مختلف التحديات الراهنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: