اعلان

تأجيل خطة لسفر الفلسطينيين عبر “رامون” قبل موعد أول رحلة

أعلن الاحتلال الإسرائيلي الأحد عن تأجيل خطة للسماح برحلات جوية للفلسطينيين، من مطار رامون أقصى جنوب الأراضي المحتلة إلى موعد غير محدد بشكل مفاجئ، قبل يوم من موعد الرحلة الأولى.

وقال المتحدث باسم هيئة المطارات الإسرائيلية عوفر ليفلر، في بيان؛ إن الرحلات الجوية الخاصة بالفلسطينيين من سكان الضفة الغربية عبر مطار رامون “تم تأجيلها”، مضيفا أنه “لم يتحديد موعد جديد بعد”، دون توضيح أسباب تأجيل الخطة، وسط تضارب الأنباء حولها.

وكانت هيئة المطارات الإسرائيلية قد أعلنت في وقت سابق من شهر آب/ أغسطس، أن مطار رامون في صحراء النقب بالقرب من منتجع مستوطنة إيلات، سيبدأ في السماح برحلات للمسافرين الفلسطينيين من الضفة الغربية عبر شركات الطيران التركية إلى إسطنبول وأنطاليا، اعتبارا من الثاني والعشرين من الشهر الجاري، في وقت رفضت فيه السلطة الفلسطينية علنا الخطة الإسرائيلية.

وحذر وزير النقل والمواصلات في السلطة الفلسطينية عاصم سالم، الثلاثاء الماضي، بفرض عقوبات على أي فلسطيني يستخدم مطار رامون الدولي في حال تم تشغيله.

وقال سالم في تصريح صحفي؛ إن الحكومة الفلسطينية تبحث فرض إجراءات وعقوبات على من يستخدمون المطار من الفلسطينيين في حال تم تشغيله للمسافرين الفلسطينيين، مشددا على رفض الجانب الفلسطيني السماح للفلسطينيين بالسفر عبره.

اقرأ ايضا ..  زيلينسكي: أوكرانيا تتكبد خسائر مؤلمة وتحتاج لأسلحة مضادة للصواريخ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: