اعلان

الاحتلال يشن اعتقالات في الضفة.. والأسرى يبدأون أولى خطواتهم التصعيدية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الاثنين، حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة تركزت في بيت لحم.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال 11 فلسطينيا بينهم أربعة شبان مع آبائهم خلال اقتحام بلدة الخضر جنوب المدينة.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرة المحررة فلسطين نجم والتي أمضت ثمان سنوات في السجون، عقب اقتحام منزلها في المدينة.

واقتحمت قوة إسرائيلية قرية زواتا غرب نابلس، واعتقلت الأسير المحرر زاهر موسى.

واعتقلت قوات الاحتلال شابا من مخيم طولكرم، وأربعة شبان آخرين من برقة شمال رام الله.

الأسرى يبدأون خطوات تصعيدية

ويبدأ الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال اليوم الإثنين، أولى خطواتهم التصعيدية التي علقوها في آذار/مارس الماضي، احتجاجا على تنصل إدارة السجون من التفاهمات التي تم التوصل إليها.

وتتمثل خطوات الأسرى، بإرجاع وجبات الطعام في جميع السجون والمعتقلات، وعدم تسلم أي مواد غذائية من إدارة السجون، وسيتم تطبيق ذلك بشكل تدريجي وصولا إلى الإضراب المفتوح عن الطعام.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الخطوة التصعيدية تشمل عدم خروج الأسرى من الغرف لـ”الفحص الأمني” وهي عملية يومية روتينية، حيث تقوم إدارة السجون بإخراج كافة الأسرى من الغرف وفحص الشبابيك والحمام وأرضية الغرفة، وتقوم عناصر الإدارة بذلك من خلال عدد من السجانين المحصنين بالأسلحة والكلاب البوليسية، ويتم خلالها الطرق على الأبواب والشبابيك بطريقة استفزازية، ويسمح لأسير واحد فقط بالتواجد داخل الغرفة أثناء هذه العملية.

ولفتت “شؤون الأسرى” النظر إلى أن “لجنة طوارئ الحركة الأسيرة” تؤكد جاهزيتها للتصدي لأي اعتداء قد تقوم به إدارة السجون.وتابعت: “اللجنة شددت على أن كل التهديدات من اقتحام الأقسام والاستعانة بوحدات القمع لا تثنيها عن مواصلة هذه الخطوات النضالية الموحدة لكافة فصائل العمل الوطني والإسلامي”.

اقرأ ايضا ..  من هو خالد منصور الذي أعلنت إسرائيل اغتياله في رفح؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: