اعلان

سيؤول: بيونغ يانغ أطلقت صاروخي “كروز” في اتجاه البحر الأصفر

أعلنت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أنّها رصدت إطلاق كوريا الشمالية صاروخي “كروز” في اتجاه البحر الأصفر في وقت مبكر من اليوم الأربعاء.

وأضافت أنّ الاستخبارات في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجري تحليلاً مفصلاً بشأن ما يتعلق بالتفاصيل الأخرى بشأن الصاروخين.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية: “في وقت مبكر من صباح اليوم، اكتشفنا أنّ كوريا الشمالية أطلقت صاروخَي كروز نحو البحر الغربي من أونشون في مقاطعة بيونغان الجنوبية”، مضيفاً أن “السلطات العسكرية الأميركية والكورية الجنوبية تقوم بتحليل مواصفات تفصيلية مثل مسافة التحليق”.

وتعد هذه هي المرة الرابعة لإطلاق الصواريخ من كوريا الشمالية منذ انطلاق إدارة الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول في أيار/مايو، والمرة الثانية من إطلاق صواريخ “كروز” هذا العام بعد إطلاقها في كانون الثاني/يناير.

وتأتي عملية الإطلاق الأخيرة في اليوم الذي يصادف مرور 100 يوم على تولي يون الحكم، وبعد يومين من عرضه تفاصيل خطته لتحسين اقتصاد كوريا الشمالية مقابل اتخاذها خطوات نحو نزع السلاح النووي.

ورجحت وكالة “يونهاب” أن يكون إطلاق اليوم رسالة احتجاج على بداية التدريبات التحضيرية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لتدريباتهما المشتركة الرئيسية “أولتشي فريدوم شيلد”، المقررة في الأسبوع القادم.

وتواجه كوريا الشمالية عقوبات أميركية قاسية، فُرض آخرها، في أيار/مايو الماضي، ضد “فرد ومصرفين وشركة تجارية لدعمهم تطوير بيونغ يانغ لأسلحة الدمار الشامل والصواريخ الباليستية”، بحسب وزارة الخزانة الأميركية.

اقرأ ايضا ..  واشنطن بوست: الاستخبارات أبلغت بايدن بنوايا روسيا تجاه أوكرانيا قبل أشهر من الحرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: