اكتفاء عربي بإدانة العدوان المتواصل على غزة

اكتفت دول عربية بالتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي راح ضحيته أكثر من 15 شهيدا بينهم مدنيون.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية عن “إدانتها، واستنكارها للهجوم الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة”.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته لإنهاء التصعيد، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين، وبذل كافة الجهود لإنهاء “هذا الصراع الذي طال أمده.

إدانات متواصلة

أدانت الخارجية اللبنانية العدوان الإسرائيلي، وقالت في بيان إنها “تدعو المجتمع الدولي للتدخل السريع لوقف هذا الاعتداء فورا، والطلب من إسرائيل التقيد بالقرارات الأممية، حفاظا على المدنيين الفلسطينيين الذين يعانون الأمرّين من  الحصار الإسرائيلي الظالم”.

فيما قالت وزارة الخارجية العراقية، إن “العراق يدين ويستنكر العدوان الصهيوني الذي استهدف مناطق متعددة في غزة، ويؤكد على أن لغة العنف التي ينتهجها الكيان الصهيوني تنبئ بمزيد من الاحتقان وتكرس مناخ التوتر”.
بدورها، أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار بأشد العبارات، العدوان الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأوضحت الخارجية الكويتية أن “هذا العدوان الغاشم يأتي استمرارا للجرائم التي تقوم بها قوات الاحتلال وإصرارا على انتهاكها السافر لقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية”.

بدوره، أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط العدوان الإسرائيلي، مناشدا “المجتمع الدولي وكافة الأطراف ذات التأثير الدولي التدخل لتحقيق وقف لإطلاق النار”.

وأصدر جمال رشدي، المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية بيانا قال فيه إن أبو الغيط “شدد على ضرورة قيام حكومة كيان الاحتلال بوقف فوري للعمليات العسكرية”.
وعبّرت الخارجية الليبية، عن إدانتها واستنكارها الشديدين “للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحي بينهم نساء وأطفال”.

وطالبت “المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والفاعل لوقف التصعيد وتحمل مسؤوليته القانونية والأخلاقية إزاء الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية له”.

اقرأ ايضا ..  بعد تجاهل طلبها لقاء بايدن.. دعوة عائلة شيرين لزيارة واشنطن

مفتي سلطنة عمان

ندد مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن أحمد الخليلي، بالعدوان الإسرائيلي، قائلا: “إنّا لنُدين العدوان الغاشم الذي شنّه الكيان الصهيوني على المواطنين رجالًا ونساءً في أرض ‎فلسطين المحتلة وفي قطاع ‎غزة”.

وأضاف: “وإنّا إذ نُدين هذا الإجرام السافر لندعو الأمة الإسلامية جميعًا أن تقف بكل قوة في وجه الكيان الصهيوني المعتدي، وأن تساند بالحال والمال إخواننا في الأرض المحتلة وفي قطاع غزة”

وأضاف السيسي: “الأوضاع في قطاع غزة حدث فيها تصاعد، ودورنا إيجابي جدا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: