طائرات دون طيار لتأمين الملاعب خلال كأس العالم بقطر

من المرتقب أن تستخدم في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 طائرات اعتراضية دون طيار للحماية من التهديد الذي قد تمثله الطائرات دون طيار على المشجعين.

وستوفر شركة فورتيم Fortem Technologies الطائرات دون طيار، بعد اتفاق مع وزارة الداخلية القطرية.

وستعمل الشركة التي يقع مقرها في ولاية يوتا الأمريكية، والتي تلقت دعمًا من شركتي توشيبا وبوينغ، لصالح وزارة الداخلية القطرية ولجنة عمليات الأمن والسلامة في كأس العالم خلال نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

وستساعد المركبات الجوية غير المأهولة التي تطلق الشباك لإسقاط الطائرات الصغيرة “المارقة” في الدفاع عن الملاعب.

وتقول الشركة إن نظامها وسيلة آمنة لإسقاط الطائرات دون طيار في المواقع المأهولة بالبشر، ما يقلل من مخاطر الإصابة التي قد تحدث في حالة استخدام الأسلحة.

وتتعامل الطائرات دون طيار الاعتراضية المستقلة والموجهة بالرادار -التي يطلق عليها اسم “صيادو الطائرات المسيرة” من قبل الشركة- مع الطائرات المسيرة الصغيرة للمستهلكين من خلال إطلاق شباك لإيقاع الطائرة المستهدفة، والتي قد يتم نقلها بعد ذلك إلى مكان آخر.

بالنسبة للطائرات دون طيار الأكبر حجمًا، يتم إطلاق شبكة على الهدف متصلة بمظلة، ما يؤدي إلى إبطاء الهدف المحاصر داخل الشبكة وإنزاله على الأرض.

وتدعي الشركة أن طائراتها المسيرة قد نفذت “عمليات قتل حية” في مواقع أمنية مختلفة حول العالم.

وكانت الشركة قد نشرت أنظمة مضادة للطائرات دون طيار في أحداث رياضية أخرى، وخلال اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

وقد تبرعت بنسخ محمولة من نظامها لأوكرانيا، وقالت إنها تعمل أيضًا على إجراءات مكافحة الطائرات دون طيار في مطارات بريطانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: