كسوة الكعبة المشرفة لهذا العام جاهزة

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، جاهزية كسوة الكعبة المشرفة لهذا العام.

وجاء ذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس” عن السديس الذي قال؛ إن “كسوة الكعبة المشرفة قد حِيكت في مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، وفق أعلى المعايير والمواصفات، بما يتوافق مع حرص المملكة وقيادتها بالكعبة المشرفة حفاوة وتكريما”، مبينا أنها “نتاج عام كامل من العمل الدؤوب والاهتمام بأدق التفاصيل، التي أدت لجاهزيتها في هذه الحلة القشيبة”.

وقالت الوكالة؛ إن السديس “نوه بحرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، على خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما والعناية بقبلة المسلمين”.

وفي السياق، قام عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس بجولة تفقدية لمقر مشروع خادم الحرمين الشريفين للترجمة الفورية لخطبة يوم عرفة في مشعر عرفات، وذلك للتأكد من جاهزية الموقع.

وتواصل المدينة المنورة استقبال الحجاج القادمين عبر منافذها البرية والجوية، الذين تجاوزت أعدادهم 350 ألف حاج من مختلف دول العالم، لزيارة المساجد والمواقع التاريخية في المدينة، قبل مغادرتهم إلى مكة المكرمة.

وأوضحت الإحصائية وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية، أن 299 ألفا و270 حاجا وصلوا إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، منذ استقبال أولى رحلات الحج هذا العام، بينما استقبل مركز الهجرة البري 50 ألفا و739 حاجا، كما استقبل مركز حجاج البر 18 ألفا و984 حاجا، إلى جانب أعداد الحجاج المتبقين في المدينة المنورة من حيث جنسياتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: