اعلان

يديعوت أحرنوت: إسرائيل تتكتم على نتائج التحقيق بشأن الاعتداء على نعش شيرين أبو عاقلة

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية إن الشرطة الإسرائيلية فرضت تعتيما على نتائج التحقيق الداخلي الذي أجرته حول ظروف اعتداء شرطة الاحتلال على نعش مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة وضرب حاملي النعش يوم تشيعها إلى مثواها الأخير.

وقال الموقع إن الشرطة عللت قرارها بالقول إن التحقيق ينصب على حدث يخص عملية شرطية، ونقل الموقع عن مصادر في الشرطة قولها إن التقرير لم يخلص إلى تحميل أي فرد من ضباط وأفراد الشرطة المسؤولية عمّا حدث.

وكان فريق التحقيق المكلف قد انتهى من وضع التقرير، ورفع نسخة عنه إلى المفتش العام للشرطة الإسرائيلية كوبي شافطاي.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن شافطاي قوله إن واجب الشرطة أن تحقق كي لا تتكرر مثل هذه الأحداث الحساسة.

وأوضحت الصحيفة أن إسرائيل قدمت طلبات للإدارة الأميركية لكي تنقلها للفلسطينيين خلال الزيارة المرتقبة للرئيس الأميركي جو بايدن للأراضي الفلسطينية الشهر المقبل، وتتضمن هذه الطلبات حصول تل أبيب على الرصاصة التي قتلت الزميلة شيرين، والتي توجد بحوزة السلطة الوطنية الفلسطينية

وجدد جون كيربي منسق مجلس الأمن القومي الأميركي للاتصالات الإستراتيجية مطالبة الولايات المتحدة بإجراء تحقيق شامل وشفاف ينتهي بالمساءلة في مقتل الزميلة أبو عاقلة، وأضاف كيربي في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض أمس الأربعاء أن واشنطن ستراقب الأمر عن كثب.

وفي السياق نفسه، قال داي بينغ نائب مندوب الصين في الأمم المتحدة خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي إن مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة “سلط الضوء على معاناة النساء الفلسطينيات ويجب منع تكراره”

اقرأ ايضا ..  زيلينسكي يعلن إجلاء إلزاميا للسكان من "دونيتسك"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: